رسالة ماجستير بكلية التربية البدنية تناقش: تأثير تمرينات مشابهة للعب في تطوير التحمل الخاص ودقة التهديف لحالات الانفراد الخمسة للاعبي كرة القدم تحت 19 سنة

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة الماجستير التي حملت عنوان(أثير تمرينات مشابهة للعب في تطوير التحمل الخاص ودقة التهديف لحالات الانفراد الخمسة للاعبي كرة القدم تحت 19 سنة).
تضمنت رسالة الطالب(جواد كريم عباس)
خمسة فصول ركزت على اهمية التمرينات المشابهة للعب التي تعمل على تطوير التحمل الخاص ودقة التهديف لحلات الانفراد الخمسة.
و هدفت الى اعداد تمرينات مشابهة للعب في تطوير التحمل الخاص ودقة التهديف لحالات الانفراد الخمسة الهجومية المركبة للاعبي كرة القدم تحت 19 سنة، و التعرف على تأثير تمرينات مشابهة للعب في تطوير التحمل ودقة التهديف لحالات الانفراد الخمسة الهجومية المركبة للاعبي كرة القدم تحت 19 سنة، فضلا عن التعرف على افضلية التأثير بين المجموعة التجريبية والضابطة في تطوير التحمل الخاص ودقة التهديف لحالات الانفراد الخمسة الهجومية المركبة للاعبي كرة القدم تحت 19 سنة .
استخدم الباحث المنهج التجريبي للمجموعتين المتكافئتين ( ضابطة – وتجريبية ) ذات القياس القبلي والبعدي
كان مجتمع البحث لاعبو اندية كربلاء لفئة الشباب للموسم 2021/2022 وكانت عينة البحث لاعبو نادي الجماهير لفئة الشباب لكرة القدم.
اوصى الباحث على ضرورة التركيز على استخدم تمرينات المشابهة للعب من قبل مدربي كرة القدم لأنها تمرينات تنافسية ومشوقه ومشابهة للعب ولها تأثير بالغ الأهمية في تطوير المتغيرات المبحوثة، و التأكيد باستخدام مثل هذه التمرينات في التدريب وذلك خلال فترات الأعداد المختلفة (الاعداد الخاص، ما قبل المنافسات.
من الجدير بالذكر حضر المناقشة عميد الكلية الاستاذ الدكتور حبيب علي طاهر وعددا من منتسبي الكلية من اساتذة وموظفين وعددا من طلبة الدراسات العليا وذوي الطالب.
تالفت لجنة المناقشة كلا من:
أ.د. فاضل دحام منصور / جامعة واسط / رئيساً
أ.د. خليل حميد محمد علي / جامعة كربلاء/ عضواً
م.د. محمد جابر كاظم / جامعة كربلاء /عضواً
أ.د. احمد مرتضى عبد الحسين / جامعة كربلاء /عضواً ومشرفاً
أ.د. خالد محمد رضا /جامعة كربلاء/ عضواً ومشرفاً