الارشاد النفسي والتوجيه التربوي

الارشاد النفسي علم يهتم بمعالجة المشكلات النفسية والسلوكية التي يعاني منها الافراد (طلبة الجامعة والعاملين في الجامعة سواء أكانوا تدريسيين أو موظفين أو عاملين). ومحاولة اعادة نظامهم النفسي الى مستوى السواء. ذلك على نطاق الشخصي أو الجماعي أو التربوي أو المهني . ولكافة الافراد الذكور منهم والاناث المتزوجين والعازبين والارامل والمطلقين . للمجموعات الصغيرة والمجموعات الكبيرة.

وتاتي شعبة الارشاد في الجامعة لتقدم المساعدة الدورية لكل من الطلبة الجامعيين على اختلاف مستوياتهم الدراسية الاولية منها والعليا وللدراسة الصباحية والمسائية ايضا. فضلا عن التدريسيين والموظفين . المساعدة التي تجعلهم قادرين على تخطي المصاعب النفسية والتربوية والاجتماعية وغيرها.

رسالة شعبة الارشاد الجامعية

لشعبة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الجامعة رسالة هي :

  1. تحقيق متنفس نفسي لطلبة الجامعة والعاملين فيها من اجل تحقيق مستوى عال من الاستقرار النفسي الشخصي وفي اطار اجتماع الجامعة .
  2. خلق رؤح التوازن النفسي والاخلاقي والمهني داخل الجامعة.
  3. العمل على توجيه نظر الطلبة والعاملين لوجود مكان في الجامعة قادر على حل المشكلات التي يعانون منها.

الاستمارة ادناه تملى من قبل الطلبة او العاملين في الجامعة (موظفين ، تدريسين) ممن يعانون من مشاكل نفسية او اجتماعية، حيث سيتم تحويل المشكلة الى مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية لمعالجة المشكلة والتواصل مع صاحب المشكلة.