لمناسبة احالته على التقاعد عميد كلية التربية البدنية يكرم الاستاذ الاول في البيوميكانيك على مستوى العراق والوطن العربي

قدم عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء الاستاذ الدكتور حبيب علي طاهر الحسيني درع التكريم والابداع الى أستاذ البيو ميكانيك والتدريب الرياضي في مجال العاب القوى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد الأستاذ الدكتور صريح عبد الكريم عبد الصاحب الفضلي لمناسبة احالته على التقاعد بحضور نخبة من أساتذة الكلية.
وقال الأستاذ الدكتور حبيب علي طاهر بتصريح خص به اعلام الكلية: جاء هذا التكريم للأستاذ الفاضل الدكتور الفضلي على ما قام به من جهود حثيثة طيلة السنوات التي عمل فيها بتفاني وإخلاص ودأب في المجالين العلمي والرياضي وكان ولازال خير مثال لنا جميعا، مضيفا انه شخصية تستحقّ منا الشكر والتقدير، وهذا اقل واجب تجاهه، تشرفنا بوجوده بيننا.
وابدى الفضلي تقديره العالي لهذا التكريم العزيز على قلبه وتمنى دوام التألق والنجاح لعمادة الكلية متمثلة بعميدها وجميع ملاكاتها التدريسية والوظيفية خدمة للتعليم العالي في وطننا العزيز.
من الجدير بالذكر ان الفضلي من مواليد محافظة كربلاء المقدسة عام 1954 وتخصصه الدقيق أستاذ البيو ميكانيك والتدريب الرياضي في مجال العاب القوى، وله باع طويل المجالين الرياضي والعلمي، ففي المجال الرياضي ففي عام 1975 حصل على الوسام الذهبي بالوثبة الثلاثية في بطولة كاس الخليج العربي الأولى التي أقيمت بالعراق.
كما مثل العراق في البطولة العربية التي أقيمت بدمشق وبطولة الخليج العربي التي أقيمت بالرياض وحصل على وساميين ذهبيين في كلا البطولتين بالألعاب العشرية، وحصوله على درجة الامتياز في الدورة التدريبية الدولية باليابان بألعاب القوى والدورة التدريبية الرياضية بأشراف الاتحاد الدولي بألعاب القوى في بغداد، وقام بتدريب المنتخب الوطني بالوثب والقفز وحقق اللاعبين الذين دربتهم على ميداليات ذهبية للعراق في البطولات العربية خلال الأعوام (1983 و 1985)، كما تم اعتماده رئيسا للجنة المدربين بالاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى، واشرف على تدريب الابطال العراقيين في أولمبياد اطلانتا عام 1996 وبطولة العالم في برشلونة عام 1999، فضلا عن انتخابه رئيس الاتحاد العراقي باللعاب القوى عام 2000 ورئيس اللجنة الفنية فيه لغاية عام 2002.
وفي المجال العلمي قام الفضلي بتدريس طلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه واشرف على العشرات من أطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير، وله كتاب منهجي بألعاب القوى لكليات التربية الرياضية وتم اشتراكه مع زملاء له بترجمة القانون الدولي بالعاب القوى عام 2001. وله عدة مؤلفات في مادة البيوميكانيك والعاب القوى والإحصاء الرياضي ، فضلا عن حصوله على شهادة المركز القومي للحسابات فيما يخص علوم الحاسبات والتحليل الحركي على الحاسوب.