دراسة بجامعة كربلاء تناقش تاثير برنامج تعليمي بانموذج شمك في التتبع البصري والتوافق الحركي وتعلم مهارتي الارسال واستقباله بالكرة الطائرة للطالبات

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير عن تاثير برنامج تعليمي بانموذج شمك في التتبع البصري والتوافق الحركي وتعلم مهارتي الارسال واستقباله بالكرة الطائرة للطالبات
َتضمنت الرسالة التي تقدمت بها الباحثة تبارك عباس علوان سبتي خمسة فصول
هدفت الدراسة الى اعداد برنامج تعليمي بانموذج شمك في تعلم مهارتي الارسال واستقباله بالكرة الطائرة للطالبات ومعرفة تأثير البرنامج بالتتبع البصري والتوافق الحركي وتعلم مهارتي الارسال والاستقبال بالكرة الطائرة بين الاختبارات القبلية والبعدية والتعرف على افضلية التاثير بين البرنامج التعليمي باستخدام انموذج شبك والمنهج المتبع من قبل المدرس في التتبع البصري والتوافق الحركي والتعرف على مهارتي الارسال والاستقبال بالكرة الطائرة للطالبات في الاختبارات البعدية
اوصت الدراسة بضرورة استخدام تمرينات بصرية خاصة لتطوير التتبع البصري واستخدام تمرينات خاصة لتطوير التوافق الحركي فضلا عن ضرورة استخدام البرنامج التعليمي بانموذج شمك لانه يساعد على تعلم وتحسين المهارات بالكرة الطائرة عن طريق معالجة المعلومات والتصوير الذهني والاحتفاظ بالذاكرة لتنفيذ الاداء الجيد
هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من
١.أ. د حيدر سلمان… جامعة كربلاء.. رئيسا
٢.أ. د ميثم لطيف ابراهيم.. جامعة بابل عضوا
٣. أ. د وسام صلاح.. جامعة كربلاء… عضوا
٤. أ. د سامر عبد الهادي… جامعة كربلاء.. عضوا ومشرفا