رسالة ماجستير في جامعة كربلاء تناقش: تاثير تدريبات على بساط الاحتكاك (flowin) وفق تعدد حركات مفاصل العاملة في بعض القدرات البدنية – الميكانيكية لشباب كرة القدم الصالات.

ناقشت كلية التربية البدنية و علوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير حملت عنوان ( تاثير تدريبات على بساط الاحتكاك (flowin) وفق تعدد حركات مفاصل العاملة في بعض القدرات البدنية – الميكانيكية لشباب كرة القدم الصالات) للطالب(محمد ابراهيم نعمة) و التي تضمنت خمسة فصول.
هدفت الرسالة الى اعداد تدريبات على بساط الاحتكاك وفق تعدد الحركات المفاصل العاملة في بعض القدرات البدنية-الميكانيكية لشباب كرة قدم الصالات ، و التعرف على تاثير هذه التدريبات في الاداء المهاري لبعض المهارات الاساسية لشباب كرة قدم الصالات .
و استنتج الباحث ان التدريب على بساط الاحتكاك طور من القدرة الانفجارية للرجلين و العضلات العاملة بمهارة الاخماد و التهديف ، و ان منهج التدريب اسهم بشكل كبير في تصحيح الاوضاع المناسبة لاجزاء الجسم مما ادى الى تطوير مستوى اداء مهارتي الاهداف و التدريب.
اوصى الباحث على ظرورة الاهتمام بالنواحي الفنية لحركات جسم لاعب كرة القدم ، و معرفة مدى تاثير التطبيق الصحيح الذي له علاقة بمستوى تطوير القوى المطلوبة و زمنها و الاداء المستغرق و الاحساس به ، فضلا عن اجراء المزيد من الدراسات المشابهة لباقي الفعاليات و باستخدام المبدا ذاته.
وتالفت لجنة المناقشة من الاساتذة
ا.د عادل عودة كاطع جامعة ذي قار رئيسا
وا.دحبيب علي طاهر عميد كلية التربية البدنية جامعة كربلاء عضواومشرفا وا.م.د خالد محمد معاون العميد للشؤون العلمية بكلية التربية البدنية جامعة كربلاء عضوا
وا.د نادية شاكر كلية التربية جامعة كربلاء عضوا ومشرفا
وا.م.دبشائر هاشم كلية التربية البدنية جامعة كربلاء عضوا