كلية التربية البدنية تناقش رسالة ماجستير حول: تأثير استراتيجية تعلم الاقران الثلاثي بوسائط متعددة في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب

تمت اليوم مناقشة رسالة ماجستير الطالب(عمار خماط عبد الزهرة) والتي حملت عنوان( تأثير استراتيجية تعلم الاقران الثلاثي بوسائط متعددة في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب).
بحضور عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء الاستاذ الدكتور حبيب علي طاهر وبعض من اساتذة وموظفي الكلية وطلبتها وذوي الطالب.
هدفت الرسالة الى: اعداد مقياس التحصيل المعرفي لطلاب المرحلة الأولى الدراسة الصباحية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء للعام الدراسي 2021-2022، و اعداد وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية تعلم الاقران الثلاثي بوسائط متعددة في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم، و التعرف على تأثير الوحدات التعليمية وفقاً لاستراتيجية تعلم الاقران الثلاثي بوسائط متعددة في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب (المجموعة التجريبية) في الاختبارات القبلية والبعدية، فضلا عن التعرف على افضلية التأثير في الاختبارات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب.
واوصى الباحث في ضوء ما اسفرت عنه النتائج التي تم التوصل اليها:
بضرورة الاهتمام بتطبيق استراتيجيات وطرائق وأساليب التعلم الحديثة على طلاب كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة، و ضرورة استخدام الوسائط المتعددة في تدريس مادة كرة القدم وادراجها ضمن المقررات الدراسية في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة لما لها من تأثير إيجابي في تحسين مستوى الأداء ، و استخدام استراتيجية تعلم الاقران الثلاثي بوسائط متعددة في تدريس المهارات الأخرى والتي لم ترد في هذه الدراسة، فضلا عن تنظيم دورات تدريبية ورش عمل لتدريب المدرسين في مجال الخدمة على استخدام الوسائط المتعددة
من الجدير بالذكر تالفت لجنة المناقشة كلا من:
أ. د زهير صالح مجهول/ جامعة كربلاء/ رئيسا
أ.د حسن هادي صالح/ جامعة الكوفة/ عضوا
أ.م.د عباس عبد الحمزة كاظم/ جامعة كربلاء/ عضوا
أ.د خليل حميد محمد علي/ جامعة كربلاء/ عضوا ومشرفا