ناقشت رسالة ماجستير بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء تأثير أنموذج بيركنز وبلايث في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب
هدفت الرسالة التي تقدم بها الطالب حسين جبار حسين علي الى بناء مقياس التحصيل المعرفي لطلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة العين أعداد وحدات تعليمية وفق أنموذج بيركنز وبلايث في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب .
اوصت الدراسة بضرورة تطبيق نماذج دراسية حديثة لما لها من تأثير أيجابي على مستوى التعلم والتحصيل المعرفي وضرورة ترتيب الناحية المعرفية الى جانب الممارسة العملية لأي فعالية وذالك لأهميتها في زيادة مقدار التعلم المهاري الأهتمام بالجانب المعرفي للطلاب من خلال الاطار النظري أثناء الوحدات التعليمية والعمل على تطويره لدوره الفعال في عملية التعلم
وتالفت لجنة المناقشة من
ا.د فاضل كردي شلاكة رئيسا جامعة الكوفة
ا.م.د عباس عبد الحمزة عضوا جامعة كربلاء
ا.م.د ابتغاء عضوا جامعة كربلاء
ا.د رامي عبد الامير حسون عضوا ومشرفا جامعة كربلاء