كلية التربية البدنية تعقد: المؤتمر العلمي لمناقشة بحوث التخرج للعام الدراسي 2023-2024

شعبة الاعلام
عقدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كربلاء المؤتمر العلمي لمناقشة بحوث التخرج للعام الدراسي 2023-2024 المميزة، بحضور رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم نايل خليل السعيدي ومعاوني العميد للشؤون العلمية والادارية، واعضاء مجلس الكلية، وعددا من اساتذة الكلية والطلبة.
ابتدأ المؤتمر بقراءة سورة الفاتحة على روح الطالب كرار النصراوي الذي وافاه الاجل اثر حادث مؤسف وهو احد طلبة المرحلة الرابعة.
من جهته افتتح المؤتمر بكلمة رئبس فرع العلوم النظرية الاستاذ المساعد الدكتور حسين مناتي ساجت بين فيها : اهداف المؤتمر واهميته من حيث تصنيع الاجهزة واهميتها في المجال الرياضي، معربا عن شكره الى الاساتذة المشرفين على هذه النتاجات العلمية القيمة.
من جهته أعرب رئيس جامعة كربلاء وعميد الكلية الاستاذ الدكتور باسم نايل خليل السعيدي عن شكره وتقديره لرئاسه فرع العلوم النظرية للجهود القيمة والواضحة من أجل انجاح هذا المؤتمر، وثمن جهود الطلبة العلمية وأكد على اهمية الرصانة العلمية في البحث العلمي.
وقال معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور عباس عبد الحمزة كاظم: اتقدم بوافر الشكر والامتنان الى السيد رئيس واعضاء مجلس الكلية المحترمون لدعمهم المتواصل من اجل انجاح هذا المحفل العلمي الكبير ( مؤتمر مناقشة البحوث المميزة) الذي حصلنا به على افضل ثمان نتاجات علمية من اصل ٢٦٧ طالب ومؤهله للحصول على براءة الاختراع ، بوركت كل الجهود من اجل الارتقاء بالمستوى العلمي والرياضي لكليتنا المعطاء.
وتمت مناقشة ثمانية بحوث علمية من قبل اللجنة المشكلة، وتم ترشيح ثلاث بحوث اوائل على الدفعة، وتضمنت تصنيع اجهزة تخدم اللاعبين في مختلف الفعاليات.
اختتم المؤتمر بتكريم السادة رئيس واعضاء لجنة المناقشة بالاضافة الى الاساتذة المشرفين على الطلبة، بكتاب (شكر وتقدير)، فضلا عن تقديم الدروع الى الطلبة المتميزين والفائزين الثلاث الاوائل، كما ساهمت شركة كلمات المصطفى باهداء الطلبة الاوائل اجهزة هواتف نقالة، لجهودهم العلمية وتشجيع الطلبة على البحث العلمي والاختراع والاكتشاف.
من الجدير بالذكر تألفت لجنة مناقشة بحوث التخرج من السادة المدرجة اسمائهم في ادناه:
ا. د جمال صبري فرج /جامعة المستقبل /كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
ا. د فراس كسوب راشد / جامعة الكوفة/كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
ا. د ثائرة عبد الجبار /جامعة الفرات الاوسط /المعهد التقني /كربلاء.
أما الفائزين الثلاثة من الطلبك هم كلا من :
المركز الاول / مصطفى محمد جواد باشراف ا. م. د حسين مناتي ساجت
المركز الثاني / سجاد عبد الحسين باشراف ا. م. د حسين مناتي ساجت
المركز الثالث / علي فاضل مهدي باشراف م. م تحسين محمد فرحان
م. م اثير امين شياع