ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء اطروحة دكتوراه بعنوان أثــر أنموذج دانيال في التفكير المنطقي و التحصــيل المـعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب
وتضمنت الاطروحة التي تقدم بها الطالب حسين مطر حمادي خمسة فصول
هدفت الاطروحة الى بناء مقياس التفكير المنطقي لطلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة البصرة
و اعداد اختبار التحصيل المعرفي لبعض المهارات الأساسية بكرة القدم لطلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة البصرة للعام الدراسي 2022 – 2023 و التعريف على تأثير الوحدات التعليمية وفقاً أنموذج دانيال في التفكير المنطقي و التحصــيل المـعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب
حيث استنتجت الدراسة أن مقياس التفكير المنطقي بكرة القدم والذي صممه الباحث وطبقه كان ملائما لقياس ما وضع من اجله
اوصت الاطروحة ضرورة العمل على تنظيم محتوى المادة الدراسية بتصميم تعليمي وفقاً لخطوات الانموذج التعليمي المعرفي( دانيال ) وبما يلائم وتحقيق الاهداف التعليمية الموضوعة و استخدام الانموذج التعليمي المعرفي( دانيال ) ضروري في أثناء التعلم لتلافي الملل للطالب وتحقق لهم الإثارة والتشويق فضلا عن أنها اثبتت ايجابيتها في العملية التعليمية فضلا عن استخدام الانموذج التعليمي المعرفي( دانيال ) ضروري في التعلم الحديثة و لتدريس مادة كرة القدم من أجل تحقيق أفضل النتائج
وتالفت لجنة المناقشة من
١.ا. د صدام محمد فريد… رئيسا
٢. أ. د حسن علي حسين… جامعة كربلاء.. عضوا
٣. ا. م. د عباس عبد الحمزة… جامعة كربلاء.. عضوا
٤. أ. م. د ثريا جويد محين.. جامعة كربلاء.. عضوا
٥. أ. م. د خالد محمد رضا… جامعة كربلاء… عضوا
٦.ا. م. د. رامي عبد الامير حسين… جامعة كربلاء.. عضوا ومشرفا
٧. ا. د خليل حميد محمد علي.. جامعة كربلاء… عضوا ومشرفا