اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية تناقش النمذجة التفاعلية للذاكرة الحركية والتدفق النفسي في التحصيل المعرفي وأداء بعض التشكيلات الهجومية بالكرة الطائرة للطلاب

ناقشت اطروحه دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء النمذجة التفاعلية للذاكرة الحركية والتدفق النفسي في التحصيل المعرفي وأداء بعض التشكيلات الهجومية بالكرة الطائرة للطلاب
وتضمنت الاطروحة التي تقدم بها الطالب حسنين جبار راهي الاسدي خمسة فصول
هدفت الاطروحة الى التعرف على العلاقات المباشرة للذاكرة الحركية والتدفق النفسي والتحصيل المعرفي باداء بعض التشكيلات الهجومية وتصميم نموذج تفاعلي للعلاقات السببية المباشرة وغير المباشرة للذاكرة الحركية والتدفق النفسي والتحصيل المعرفي باداء التشكيلات الهجومية (4-2)، (5_1)،(3_3)
حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي وتحدد مجتمع البحث من طلاب المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية جامعة كربلاء والبالغ عددهم ١٠٩ طالب وتم اختيار عينة البحث بواقع ٩٠ طالب
اوصت الدراسة على ضرورة اعتماد متغير الذاكرة الحركية المباشرة وغير المباشرة في تحصيل الطلاب بالتشكيل الهجومي(4-2)، (5_1)،(3_3) واعطاء اهمية للتحصيل المعرفي لما له من دور في التشكيلات الهجومية بالكرة الطائرة
وقد تالفت لجنة المناقشة
من
١. أ. د حيدر عبد الرضا طراد.. جامعة بابل.. رئيسا
٢.ا. د. بان عبد الرحمن ابراهيم.. الجامعة المستنصرية.. عضوا
٣.أ. د حسين عبد الزهرة عبد اليمة.. جامعة كربلاء.. عضوا
٤. أ. م. د محمد عبد الرضا سلطان.. جامعة كربلاء.. عضوا
٥. أ. د حسن علي حسين.. جامعة كربلاء.. عضوا ومشرفا
٦.أ. م. د رافد سعد الهادي.. جامعة كربلاء.. عضوا ومشرفا