دراسة في كلية التربية البدنية تناقش تأثير منهج تعليمي بأنموذج تسريع التفكير في المعرفة القانونية والأداء التحكيمي للطلاب بكرة اليد )

جرت على قاعة المناقشات بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء مناقشة رسالة الماجستير التي تقدم بها الطالب علاء احسان علي الموسومة تأثير منهج تعليمي بأنموذج تسريع التفكير في المعرفة القانونية والأداء التحكيمي للطلاب بكرة اليد )
وتالفت لجنة المناقشة من أ.د سامر يوسف متعب رئيساً
أ.د وسام صلاح عبد الحسين
م.د عباس عبدالحمزة كاظم عضوا
أ.م.د سامر عبد الهادي أحمد عضواً
أ.م.د حسام غالب عبد الحسين عضواً
الدراسة هدفت الى إعداد منهج تعليمي بأنموذج تسريع التفكير في المعرفه القانونية والأداء التحكيمي للطلاب بكرة اليد.
و التعرف على تأثير المنهج التعليمي بأنموذج تسريع التفكير في المعرفة القانونية والأداء التحكيمي للطلاب بكرة اليد.
والتعرف على أفضلية التأثير بين المنهج التعليمي بأنموذج تسريع التفكير والمنهج المتبع في المعرفة القانونية والأداء التحكيمي في الأختبارات البعدية.
الدراسة اوصت
بضرورة اعتماد مقياس المعرفة القانونية الذي تم اعداده لقياس المعرفة القانونية بكرة اليد للطلاب و اعتماد الاستماره التي تم تصميمها لتقييم الأداء التحكيمي بكرة اليد للطلاب فضلا عن التأكيد على استخدام انموذج تسريع التفكير في تدريس المواد الدراسية التطبيقية لما له من دور في تطوير التعلم والتعليم الفعال واسباغ الجو المحبب إلى نفوس الطلاب وخلق دافعيتهم إلى عملية التعلم و اجراء بحوث ودراسات أخرى مشابهة باستخدام انموذج تسريع التفكير لتطوير المعرفة القانونية والأداء التحكيمي لباقي الدروس التطبيقية للألعاب الرياضية في كليات وأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة.