النموذج الثاني

  

س1/ اعط مفهوم كل مما يأتي ولعشره فقط ؟

  1. 1.السيطرة الحركية 2- الحركات الانعكاسية3- الادراك 4- زمن رد الفعل 5- التفكير6- التعلم الحركي 7- التمرين الموزع 8- انتقال اثر التعلم الصفري 9- الحركة10- شده الانتباه 11- الاداء الحركي

س2/ ان عميله معالجة المعلومات تتطلب عدة مراحل وخطوات لفهم المثير والاستجابة له  . تكلم عن مراحل معالجه المعلومات بالتفصيل  ؟

س3/ اجب بكلمه صح امام العبارة الصحيحة وكلمه خطأ امام العبارة الخاطئة وصحح الخطأ ان وجد ؟

1-  ان الانتباه الذي يقتضي من المتعلم بذل جهد قد يكون كبيرا كالانتباه الى محاضرة يسمى الانتباه القسري .

2- يعرف التمرين الثابت بانه تقنيه تعليميه تهدف الى التنوع والتغيير بالأشكال المهاريه للمهارة الواحدة.

3-    إن فكرة تعميم البرنامج الحركي لأي مهارة هو استخدام أكثر من مهارة خلال الوحدة التعليمية أو التدريبية.

4-  يكون التمرين المتسلسل اكثر فاعليه من التمرين العشوائي في تطوير المهارات المفتوحة التي تتميز ببيئة متنوعه وغير معلومة.

5-   ان عمليه اتقان المهارات الرياضية والعمل على تثبيتها اثناء المباراة يتم من خلال قدرة اللاعب على ادائها تحت مختلف الظروف والتي تتميز بعامل الصعوبة والسرعة

س4/ اجب عما يأتي ولخمس مما يأتي:

1-  ما هو الفرق بين تصنيف المهارات على اساس الترابط الحركي وعلى اساس التحكم الحركي ؟

2-    كلما زادت كمية الأخطاء أثناء مرحلة الممارسة أدت إلى تعلم أفضل منه في حالة قلتها ؟

3-     تتناسب نظرية الدوائر المفتوحة مع المهارات التي تتسم بطابع السرعة ؟

4-    لماذا يكون التمرين المتغير اكثر فاعليه مع المهارات المفتوحة ؟

5-     تكون التغذية الراجعة الخارجية اكثر استخدام وفاعليه مع مراحل التعلم الاولى ؟

6-   اكتب الكلمات الأتية باللغة الإنكليزية ولخمس مما يأتي (التعلم الحركي – المهارة – التمرين – التغذية الراجعة – الحركة – الاداء – انتقال اثر التعلم )