ناقشت اطروحة دكتوراه بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء تأثير أنموذج أبلتون في التفكير الايجابي وأداء السلسلة الحركية بأداة الشريط الثعباني بالجمناستك الايقاعي للطالبات
وهدفت الاطروحة التي تقدمت بها الطالبة
إبتهال حسن عبد الامير الى بناء مقياس التفكير الايجابي لطالبات المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء والتعرف على تأثير أنموذج ابلتون في التفكير الايجابي وأداء السلسلة الحركية بأداة الشريط الثعباني بالجمناستك الايقاعي للطالبات.
اوصت الاطروحة بضرورة الاعتماد على النماذج التدريسية الحديثة التي يعد الطالب محورها الأساسي من أجل تحقيق أفضل النتائج ومنها انموذج ابلتون البنائي في تعلم المهارات بالجمناستك الايقاعي بأداة الشريط الثعباني لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة كربلاء.و ضرورة ادخال وسائل العرض المرئي المختلفة في درس التربية الرياضية من أجل مشاهدة اجزاء الحركة بشكل تفصيلي وكذلك لأهميتها في ربط حاسة السمع بالبصر وهذا بدوره يؤدي إلى الاسراع في تعلم المهارات الحركية.
وتالفت لجنة المناقشة من
١-ا.د علي عبد الحسن حسين رئيسا جامعة بابل
٢- ا.د زهير صالح مجهول عضوا جامعة كربلاء
٣- ا.م.د حسام غالب عبد الحسين عضوا جامعة كربلاء
٤- ا.م .د عبير عبد الحسين عضوا جامعة كربلاء
٥- ا.م.د عباس عبد الحمزة العامري عضوا جامعة كربلاء
٦- ا.د رامي عبد الامير حسون عضوا ومشرفا جامعة كربلاء
٧- ا.م.د ابتغاء محمد قاسم عضوا ومشرفا جامعة كربلاء