تحت شعار ( المحبة والسلام) لفعالية الماراثون كلية التربية البدنية والجامعة تشارك في ملتقى جامعة بغداد لسباق الطريق الدولي

شارك وفد من تدريسيي وطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والجامعة في جامعة كربلاء ، في ملتقى جامعة بغداد لسباق الطريق الدولي وتحت شعار ( المحبة والسلام) .
تراس الوفد الدكتور حسين مكي المعمار مدير قسم النشاطات الطلابية في الكلية،
وقال المعمار بتصريح خص به اعلام الكلية: ان المسابقة دولية نظمتها جامعة بغداد لسباق الطريق الدولي، و شارك فيها جميع الجامعات العراقية والاردنية والايرانية، وشارك طلبتنا الاعزاء من مختلف كليات الجامعة ( ذكورا واناثا)، فالطلاب شاركوا بسباق المسافة 10كم، والطالبات 3 كم ، وكان للدكتور علاء فليح التدريسي في كليتنا الدور الكبير في اعداد الطلبة لهذه المسابقة من خلال تدريبه وملاحظاته القيمة، فضلا عن الدور الكبير للدكتور حسين علاوي والمدرس المساعد علي عبد الامير ،اذ حصلت جامعتنا على المركز الرابع، وحصول الطالب عباس علي ناصر على المرتبة الثالثة على مستوى الجامعات العراقية والدولية من ضمن 1500 لاعب مشارك.
وعبر المعمار: ان هذه المشاركة وغيرها مهمة جدا كونها، توفر فوائد اجتماعية وصحية شتى. فهي لا تؤثر على اللياقة البدنية تأثيراً مباشراً فحسب، بل تغرس أيضاً لدى طلبتنا الاعزاء حياة صحية، وتساعدهم على أن يبقوا نشطين، فضلا عن الاهمية الاجتماعية من خلال اندماجهم مع طلبة الجامعات العراقية، واشقاءنا من الدول العربية.