جرت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء مناقشة رسالة ماجستير الطالبة( فاطمة هاني هاشم) الموسومة والتي حملت عنوان(تأثير استراتيجية بوليا في التحصيل المعرفي وتعلم فعالية (4×100م) تتابع للطلاب) .
هدف البحث الى بناء اختبار للتحصيل المعرفي لفعالية (4×100) م تتابع للطلاب.
، و اعداد وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية بوليا في التحصيل المعرفي وتعلم فعالية (4×100) م تتابع للطلاب، و التعرف على تأثير استراتيجية بوليا في التحصيل المعرفي وتعلم فعالية (4×100) م تتابع للطلاب، و التعرف على افضلية التأثير في النتائج البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفي.
واوصى الباحث بضرورة استخدام استراتيجية بوليا لتعلم العديد من الفعاليات الرياضية للطلاب ومنها فعالية ركض (4 × 100م) تتابع، و ضرورة اعتماد الاختبار التحصيلي كأداة بحث علمية في قياس التحصيل المعرفي لفعالية ركض (4 × 100م) تتابع لدى طلاب المرحلة الاولى في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة من قبل المدرسيين والمعنيين، و ضرورة اعتماد استخدام استراتيجية بوليا في تعلم فعالية ركض (4 × 100م)، فضلا عن ضرورة اجراء دراسات تتضمن استراتيجية بوليا في تعلم المهارات الاساسية للألعاب الرياضية بشكل عام وعلى فئات متعددة وللجنسين.
ا.د زهير صالح مجهول/ جامعة كربلاء/ رئيسا
ا.م.د مضر عبد الباقي سالم/ جامعة بابل/ عضوا
ا.م.د رامي عبد الامير حسون / جامعة كربلاء/ عضوا
ا.م.د بشائر هاشم عبد الواحد/ جامعة كربلاء/ عضوا ومشرفا
ا.م.د ابتغاء محمد قاسم/ جامعة كربلاء/ عضوا ومشرفا