دراسة بكلية التربية البدنية تناقش اثر استراتيجية دورة التعلم الخماسية في التفكير التأملي والتحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاستقبال والاعداد بالكرة الطائرة للطلاب

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير بعنواناثر استراتيجية دورة التعلم الخماسية في التفكير التأملي والتحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاستقبال والاعداد بالكرة الطائرة للطلاب
تضمنت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة نور كاظم حبيب خمسة فصول
هدفت الدراسة الى بناء مقياس التفكير التأملي لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الثانية واعداد وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية دورة التعلم الخماسية(5Eٰ s) في التحصيل المعرفي فضلا عن تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب
اوصت الدراسة ضرورة تطبيق مقياس التفكير التاملي على مختلف المراحل الدراسية الاربعة لمعرفة مستوياتهم والتاكيد على استخدام الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجية دورة التعلم الخماسية(5Eٰ s) في درس التربية الرياضية للمراحل الاربعة بالكرة الطائرة لما لها من دور ايجابي وفعال
هذا وتالفت لجنة المناقشة من
ا. د عمار حمزة هادي جامعة بابل رئيسا
أ. م. د رامي عبد الامير العبودي.. جامعة كربلاء عضوا
ا. م. د ابتغاء محمد قاسم . جامعة كربلاء عضوا
أ. د حسين عبد الزهرة جامعة كربلاء.. عضوا ومشرفا