دورة علمية توعوية: تقيمها كلية التربية البدنية بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية

باشراف عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور حبيب علي طاهر نظمت الكلية وبالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقيةً وعلى قاعة المناقشات في الكلية، دورة علمية توعوية بعنوان( التلوث البيئي وتاثيره على صحة الانسان).
حاضر في الدورة كلا من معاون العميد للشؤون الاداربة ومقرر الجلسة الاستاذ المساعد الدكتور عباس عبد الحمزة كاظم و المدرس الدكتور سوسن درويش و المدرس المساعد منال داخل صخيل التدريسيتين في كلية العلوم الطبية التطبيقية واستمرت الدورة لمدة ثلاثة ايام .
هدفت الدورة الى معرفة التلوث البيئي وتلوث الهواء وتأثيره على صحة الانسان. ومعرفة الأمور والمسببات التي يجب الحد منها لتقليل تلوث الهواء .
و بينت الدورة مفهوم التلوث البيئي وأنواعه وكيفية حدوثه، ومدى تأثيره وكيفة التعامل مع الملوثات الموجودة في الهواء ،واحتمالية تقليلها قدر الإمكان والحد من مسببات التلوث التي تؤثر سلبا على صحة الفرد والمجتمع خاصةً والكائن الحي بصورة عامة .
اوصت الدورة بضرورة الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع بقدر المستطاع من خلال التقليل من الملوثات المؤثرة سلبا على صحة الانسان، بالدرجة الأساس لأنه لبنة المجتمع الأساسية.
من الجدير بالذكر شارك في الدورة عددا من منتسبي الكلية من الملاكات التدريسية والوظيفية وعددا من طلبة كليتي التربية البدنية وكلية العلوم الطبية التطبيقية.

للمزيد من الصور

https://photos.app.goo.gl/yh5ykM6uUZQz8UKAA