النموذج الثالث

س1/ اعط مفهوم كل مما يأتي ولعشره فقط ؟

1-البرنامج الحركي 2- المهارة المغلقة  3- الاثر الادراكي 4- زمن رد الفعل 5- الابداع الحركي  6- التغذية الراجعة 7- التمرين المكثف  8- انتقال اثر التعلم السلبي 9- الحركة

           10- السيطرة الحركية 11- الاداء الحركي

س2/ يعد التمرين ذا اهميه كبيره في اعداد المتعلمين بدنيا و مهارياً وذهنيا في مختلف الالعاب الرياضية . تكلم عن مفهوم التمرين وانواعه واساليب تنفيذه بالتفصيل  ؟

س3/ اجب بكلمه صح امام العبارة الصحيحة وكلمه خطأ امام العبارة الخاطئة وصحح الخطأ ان وجد ؟

1- يمكن تصحيح الأخطاء الفنية للمتعلم أثناء عملية التنفيذ للمهارات المفتوحة

2-   كلما كانت العلاقة بين المثير والاستجابة قوية كلما زاد زمن رد الفعل.

3- إن فكرة تعميم البرنامج الحركي لأي مهارة هو استخدام أكثر من مهارة خلال الوحدة التعليمية أو التدريبية.

4-  تسمى المهارات التي تتكون من مجموعه من الحركات المنفصلة والمترابطة معا بالمهارات المستمرة .

5-  تنص نظرية judd على إمكانية حدوث انتقال اثر التعلم من موقف إلى موقف أخر نتيجة لوجود عناصر متماثلة بين الموقفين

س4/ اجب عما يأتي ولخمس مما يأتي:

1- ما هو الفرق بين انتقال اثر التعلم الايجابي وانتقال اثر التعلم الصفري ؟

2-  هل يمكن ان يكون الاداء مقياس حقيقي للتعلم في جميع الظروف ؟

3-   تتناسب نظرية الدوائر المفتوحة مع المهارات التي تتسم بطابع السرعة ؟

4-  لماذا يكون التمرين المتغير اكثر فاعليه مع المهارات المفتوحة ؟

5-   تعد الحركات الأساسية الركن الاساس لبناء المهارات الرياضية ؟

6-  اكتب الكلمات الأتية باللغة الإنكليزية ولخمس مما يأتي (التعلم الحركي – المهارة – التمرين – التغذية الراجعة – الحركة – الاداء – انتقال اثر التعلم )