جدول محاضرات التعلم الحركي لطلبه الدراسات العليا – ماجستير

جدول محاضرات التعلم الحركي لطلبه الدراسات العليا – ماجستير

 2015-2016 جامعه كربلاء – كليه التربية البدنية وعلوم الرياضه

                                 ا.م.د وسام صلاح عبد الحسين

الأسبوع الاول

مدخل في علم الحركة والتعلم الحركي (مفهوم علم الحركة /تطبيقات علم الحركة/ العوامل المؤثرة/ انواع الحركات /مفهوم التعلم الحركي / الفرق بين التعلم والتعليم )

الأسبوع الثاني

العمليات العقلية وتطبيقاتها في المجال الرياضي (الانتباه / تركيز الانتباه/رد الفعل / الادراك /التصور/ التفكير / الابداع) كيفيه حدوث الاستجابة

الأسبوع الثالث

المهارة الرياضية (مفهوم المهارة /العوامل المؤثرة /شروطها / تصنيفاتها / تطبيقاتها في المجال الرياضي)

الأسبوع الرابع

جدوله التمرين (مفهومه / انواعه / اهميته / تطبيقاته) في المجال الرياضي

الأسبوع الخامس

التغذية الراجعة وتطبيقاتها وأهميتها في المجال الرياضي(مفهوم / انواعها / تطبيقاتها / شروط تقديمها / كيفيه استخدامها في المجال الرياضي)

الأسبوع السادس

السيطرة الحركية (مفهومها / نظريه الدوائر المغلقة / نظريه الدوائر المفتوحة / البرنامج الحركي / تعميم البرنامج الحركي / تطبيقات النظريتين في المجال الرياضي )

الأسبوع السابع

انتقال اثر التعلم في المجال الرياضي (مفهومه / شروطه / انواعه / تطبيقاته / نظرياته )

الأسبوع الثامن

امتحان بالمحاضرات التي تم دراستها

الأسبوع التاسع

السيادة الدماغية (التعلم بين فصي الدماغ) ودوره في التعلم (مفهومها / وظائف كل من نصفي الدماغ / العوامل المؤثرة على سياده احد نصفي الدماغ )

الأسبوع العاشر

القدرات التوافقية (مفهومها /انواعها / تطبيقاتها / قياسها) في المجال الرياضي

الأسبوع الحادي عشر

طرق قياس التعلم (الاحتفاظ وانواعه وطرق قياس التعلم / منحنيات التعلم انواعه / هضبة التعلم )

الأسبوع الثاني عشر

مفهوم معالجه المعلومات والذاكرة (المفهوم / الانواع / طرق القياس)

الأسبوع الثالث عشر

تحليل ومناقشه عناوين لمشاريع بحوث في علم الحركة والتعلم الحركي

الاسبوع الرابع عشر

حلقه نقاشيه عن ما تم دراسته في التعلم

الاسبوع الخامس عشر

امتحان

  • ملاحظه /  يجب على كل طالب ان يكتب ويحفظ 100 كلمه باللغة الإنكليزية في المواضيع اعلاه
  • ملاحظه / يجب على كل طالب ان يكون متهيء لامتحان يومي في المحاضرة لمده 10د
  • ملاحظه / تكون المحاضرة واجب على جميع الطلبة من خلال استخدام اسلوب العصف الذهني واسلوب المناقشة