فرع العلوم النظرية ينظم محاضرة نوعية حول (الحوسبة السحابية وتطبيقاتها (Cloud Computing )

برعاية عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كربلاء. نظم فرع العلوم النظرية محاضرة نوعية بعنوان( الحوسبة السحابية وتطبيقاتها (Cloud Computing ) باشراف رئيس الفرع الاسناذ المساعد الدكتور حسين مناتي ساجت وعضوية كلا من الاستاذ المساعد الدكتور محمد جابر كاظم ، والمدرس المساعد رغد منير و حاضر فيها كلا من م. مهندس سجى ابراهيم فاضل و ر. فيزياويين علي مهدي صاحب .
من جهتها اكدت المحاضرة في الدورة م. مهندس سجى ابراهيم فاضل ان : ان التقنية تقوم بتحويل الموارد الحاسوبية (البرمجيات ) إلى خدمات على شبكة الإنترنت, وذلك عن طريق تقنية تعتمد على استبدال المعالجة ومساحة التخزين الخاصة بالحاسب إلى ما يسمى السحابة.
واضافت هدفت الدورة الى تعريف الطلبة على الأسباب التي تجعل الحوسبة السحابية ضرورية للمؤسسات والأفراد وكيفية استخدام الحوسبة السحابية والاستفادة من تطبيقاتها.
فالحوسبة تتطور بسرعة مع التطبيقات بما في ذلك التعليم، وعادة ما يحتاج نظام التعلم الإلكتروني إلى الكثير من موارد البرامج والأجهزة وحديثا العديد من المؤسسات التعليمية لا يمكنها شراء هذه الموارد وبالتالي الحوسبة السحابية هو الحل المناسب، فبدلاً من شراء مراكز البيانات والخوادم المادية وامتلاكها والاحتفاظ بها، يمكنك الوصول والاستفادة من الخدمات التكنولوجية، مثل إمكانات الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، بأسلوب يعتمد على احتياجاتك، وذلك من خلال جهة موفرة للخدمات السحابية .