كلية التربية البدنية تشهد مناقشة رسالة ماجستير بعنوان(تاثير منهج تعليمي وفق انموذج رايجلوث في تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات) للطالبة مزجاة عبد المحسن عبد الرضا.

جرى اليوم وعلى قاعة المناقشات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء مناقشة رسالة ماجستير الطالبة (مزجاة عبد المحسن عبد الرضا)التي حملت عنوان(تاثير منهج تعليمي وفق انموذج رايجلوث في تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات)
هدف البحث الى أعداد منهج تعليمي وفق انموذج (رايجلوث) في تنمية بعض القدرات الحركية و تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات، والتعرف على تأثير منهج تعليمي وفق انموذج (رايجلوث) في تنمية بعض القدرات الحركية و تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات، فضلا عن التعرف على افضلية تأثير المنهج التعليمي وفق انموذج (رايجلوث) والمنهج المعد من قبل التدريسي في تنمية بعض القدرات الحركية و تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات.
ومن من خلال ما احرزته نتائج الدراسة توصلت الباحثة الى عدة توصيات وهي:
عند تعلم أي مهارة لفعاليات الجمناستك يجب ان يمتلك المتعلم مستوى بسيط من القدرات الحركية، لتساعد في تعلم اداء المهارة، و عند تنمية القدرات الحركية يجب استخدام الاجهزة والادوات التي تتناسب مع درجة صعوبة التمارين المعدة من قبل الباحث لغرض تنمية القدرات الحركية المطلوب تنميتها، و عند تنمية القدرات الحركية يجب استخدام الاجهزة والادوات التي تتناسب مع صعوبة تعلم اداء المهارة، و تطبيق التكرارات المناسبة للتمارين وفق انموذج (رايجلوث) في تعلم اداء أي مهارة.
فضلا عن اجراء دراسة نماذج مشابهة تساهم في تسهيل عملية تعلم المهارة بالشكل المطلوب.
من الجدير بالذكر تالفت لجنة المناقشة كلا من :
الاستاذ الدكتور ولاء فاضل إبراهيم/رئيسا
الاستاذ الدكتور/وسام صلاح عبد الحسين /عضواً
الاستاذ الدكتور/حامد نوري علي عضواً
الاستاذ الدكتور/طالب حسين حمزة /عضواً ومشرفاً
الاستاذ المساعد الدكتور/ عبير علي حسين/ عضواً ومشرفاً