دراسة في كلية التربية البدنية تناقش تاثير منهج تعليمي وفق استراتيجية ماوراء المعرفة في الاتزان الانفعالي والانتباه الانتقالي وتعلم الضربة الارضية الامامية والخلفية بالتنس للطلاب

جرت على قاعة المناقشات بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء مناقشة رسالة الماجستير التي تقدم بها الطالب مصطفى حسين
والموسومة ( تأثير منهج تعليمي وفق استراتيجية ما وراء المعرفة في الاتزان الانفعالي والانتباه الانتقائي وتعلم الضربة الارضية الامامية والخلفية بالتنس للطلاب)
وتالفت لجنة المناقشة من أ.د. وسام صلاح عبد الحسين رئيساً
أ.م.د. سامر عبد الهادي احمد عضوا.
أ.م.د. جبار علي كاظم عضوا
أ. صاحب عبد الحسين عضوا ومشرفا
أ.م.د. محمد عبد الرضا سلطان عضوا ومشرفا وهدفت الدراسة الى بناء مقياس الانتباه الانتقائي للعبة التنس لطلاب المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
و اعداد منهج تعليمي وفقاً لاستراتيجية ما وراء المعرفة لرفع مستوى الاتزان الانفعالي والانتباه الانتقائي وتعلم مهارتي الضربة الارضية الامامية والخلفية بالتنس لدى طلاب المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء و التعرف على تأثير المنهج التعليمي وفق استراتيجية ماوراء المعرفة في الاتزان الانفعالي والانتباه الانتقائي وتعلم الضربة الارضية الامامية والخلفية بالتنس للطلاب.
فضلا عن التعرف على أفضلية التأثير بين المنهج التعليمي الاعتيادي والمنهج وفق استراتيجية ماوراء المعرفة في الاتزان الانفعالي والانتباه الانتقائي وتعلم الضربة الارضية الامامية والخلفية بالتنس للطلاب.
و التعرف على الاتزان الانفعالي والانتباه الانتقائي ومستوى تعلم الضربة الارضية الامامية والخلفية بالتنس للطلاب.
الدراسة اوصت الى
ضرورة اعتماد المنهج التعليمي و الاهتمام بأستراتيجية ما وراء المعرفة و الاهتمام بالجوانب الانفعالية و بمظاهر الانتباه.
والتاكيد على اجراء بحوث مشابهه على عينات وفئات مختلفة للعبة التنس.