دراسة ماجستيربكلية التربية البدنية تناقش انموذج تقويم لاهم مهارات كرة القدم والتنبؤ بها بدلالة بعض استراتيجيات التعليم والاستذكار للاعبين باعمار١٢_١٣سنة

جرت على قاعة المناقشات بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء مناقشة رسالة الماجستير التي تقدم بها الطالب محمد محسن جواد وتالفت لجنة المناقشة من أ.د عزيز كريم رئيسا وأ.د محمد مطر عراك عضوا وأ.م.د علي حسين علي عضوا وأ.م.د حسن علي عضوا ومشرفا وأ.م.د رامي عبد الامير عضوا ومشرفا
وهدفت الدراسة الى التعريف على تصميم انموذج تقويم لاهم للمهارات الأساسية بكرة القدم للاعبين.
و التعرف على علاقة استراتيجيات التعلم والاستذكار بأهم المهارات الأساسية بكرة القدم للاعبين كرة القدم بأعمار(12-13)سنه.
والتنبؤ لاهم للمهارات الأساسية بكرة القدم بدلالة بعض استراتيجيات التعلم والاستذكار
الدراسة اوصت بضرورة اعتماد البطارية والمقياس كأدوات بحث علمية في قياس المهارات الاساسية واستراتيجيات التعلم والاستذكار لدى لاعبي اكاديميات كرة القدم في محافظة بابل بأعمار (13-12) سنة و ضرورة تنمية سمات استراتيجيات التعلم والاستذكار لدى لاعبي اكاديميات كرة القدم في محافظة بابل بأعمار (13-12) سنة لما لها من لما له من تأثيره في القدرات المهارية.
فضلا عن الاستفادة من نتائج الدراسة الحالية ولاسيما المعايير في تقويم المؤشرات المهارية لدى لاعبي اكاديميات كرة القدم في محافظة بابل بأعمار (13-12) سنة و استخدام أنموذج تقويم المؤشرات المهارية ، لتشخيص المؤشرات المهارية في مراحلها الأولى وتقييمها بغية معالجة الضعف .
ووضع الأنموذج المعتمد في البحث بنظر الاعتبار أثناء الشروع بعملية وضع الخطط التدريبية والبرامج التعليمية بغية الوقوف على عملية التقدم والتطور الاكاديمي والمهني والتاكيد ايضا على
ضرورة إجراء دراسات تتضمن متغيرات نفسية واجتماعية وعقلية بمتغيرات مهاريه وبدنية وحركية أخرى و إجراء دراسات تتضمن متغيرات الدراسة الحالية على عينات اوسع وتشمل عموم العراق
فضلا عن التركيز على تنمية وتطوير القابليات والمهارات العقلية والنفسية لدى لاعبي أكاديميات كرة القدم باعتبارها أهم ركائز الأداء الرياضي .