رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية تناقش تاثير تمرينات مركبة بمسافات محددة في تطوير القابلية على تكرار السرعة والقدرة الانفجارية للاعبي كرة السلة دون ال١٨

جرت على قاعة المناقشات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء مناقشة رسالة الماجستير للطالب ليث باسم جاسم الموسومة تاثير تمرينات مركبة بمسافات محددة في تطوير القابلية على تكرار السرعة والقدرة الانفجارية ودقة بعض انواع التصويب للاعبي كرة السلة باعمار دون ١٨ ))
وتالفت لجنة المناقشة من ألاستاذ،الدكتور حبيب علي طاهر عميد كلية التربية البدنية رئيسا وأ.م.د نضال عبيد عضوا وأ.م. د حسنين جمعة عضوا أ.د حاسم عبد الجبار عضوا ومشرفا وأ.م.د حسين مناتي عضوا ومشرفا
وهدفت الدراسة الى
اعداد تمرينات مركبة بمسافات محددة في تطوير القابلية على تكرار السرعة والقدرة الانفجارية ودقة بعض انواع التصويب للاعبي كرة السلة بأعمار دون 18 سنة.
والتعرف على تأثير التمرينات المركبة بمسافات محددة في تطوير القابلية على تكرار السرعة للاعبين بأعمار دون 18 سنة بكرة السلة.
و تأثير التمرينات المركبة بمسافات محددة في تطوير القدرة الانفجارية للاعبين بأعمار دون 18 سنة بكرة السلة.
فضلا عن التعرف على تأثير التمرينات المركبة بمسافات محددة في تطوير دقة بعض أنواع التصويب للاعبي كرة السلة بأعمار دون 18 سنة
واوصت الدراسة ضرورة اعتماد التمرينات المركبة بمسافات محددة المعدة من قبل الباحث في تطوير القابلية على تكرار السرعة والقدرة الانفجارية ودقة بعض أنواع التصويب.
و ضرورة استخدام الأسلوب العلمي الصحيح في التدريب، ووضع المناهج التدريبية بما يتلاءم ومستوى لاعبي كرة السلة ومستوى تطورهم ويجب على المدربين أن يكون هناك تنظيم للأحمال التدريبية في المنهاج التدريبي من شدة وحجم وكثافة و إجراء بحث مشابه باستخدام أساليب أخرى على المسافات نفسها أو غيرها، وباختبارات جديدة ولعينات أخرى .