انت تستحق الافضل

الحياه قصيره جدا استمع بكل لحظه , لذلك اسلوب حياتك هو الذي يتحكم في صحتك ومن الممكن بتعديلات بسيطه تستمع بالحياه بشكل مختلف ولمده اطول , معنا بعض النصائح المهمه سنعرضها عليكم :

شرب الكثير من الماء : ينصح الخبراء بتناول من 6 - 8 اكواب يوميا ومن الممكن تناول اكثر من ذلك في التمرين الشاق او الطقس الحار , لتعويض فقد السوائل من الجسم , كما يساعد على سلامه اجهزه الجسم , ويقاوم علامات الشيخوخه .

التمرين : بشكل يومي يكفي 3 ايام تمرين شاق ( حمل اثقال ) لمده نصف ساعه و 3 ايام تمرين خفيف ( جري )

 

 

عدم الاكل قبل النوم : في حدود ساعتين , لان السعرات الموجوده في الاكل لن تحرق , لذلك اختار الاكلات الغنيه بالبروتين وقليله الكربوهيدرت , وهذا الاسلوب عملى في بناء العضلات )

بدائل صحيه : ( العسل بدل السكر الابيض ) ( الخبزالاسمر بدل الخبزالابيض ) ( الارز الاسمر بدل الارز الاسمر ) ( الزبادي بدل الايس كريم ) (الحليب قليل الدسم بدل كامل الدسم )

تناول كميات اصغر : يمنع الانتفاخ ويزيد احساسك بالنشاط , يساعد على تصغير حجم المعده , ويقلل من تخزين الدهون

لاتصل الى مرحله الجوع : يقلل من التمثيل الغذائي ومعدل الحرق يعني تراكم الدهون 

الابتعاد عن الاطعمه السريعه لان فيها نسبه دهون وصوديوم عاليه 

تناول الطعام في صورته الطبيعيه 

الحرص على تناول الافطار 

تنويع الطعام