السحر الاخضر
الكافيين من اكثر المواد المتناوله فتره الصباح , تساعد على التركيز و الانتباه وتقوي الذاكره وتخفف من اعراض مرض الزهايمر , والتخلص من السموم في الكبد والقولون , ان كميه الكافيين في فنجان الشاي الاخضر من ( 15 - 30 ) ملجرام اقل بكثير من الموجوده في فنجان القهوه من ( 90 - 150 ) ملجرام . فائدة أخرى مثيرة للاهتمام في هذا السائل هو أنه يمكن أن يقي من الاكتئاب لانه يحتوي على الدوبامين . بالطبع هناك جانب مظلم لماده الكافيين , عند الاكثار من تناوله يؤدي الى صعوبه في النوم , ارتفاع في نسبة السكر في الدم و اضطرابات عجز الانتباه , و إذا كان لديك حساسية من الممكن تناول المنتجات منزوعه الكافيين .


يساعد على حرق السعرات الحرارية لا نه يسرع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فإن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال الأنشطة اليومية ,و يقلل من الشهية لانه يرسل إشارات إلى الدماغ والمعدة للسيطره على شهيتك ، مما يعني التخلص من الرغبة الشديدة في الاكل والحفاظ على نظامك الغذائي . و يزيد من مستوى الطاقة حيث يجعلك أكثر نشاطا .

الشاي الاخضر يساعدك على حرق المزيد من الدهون . يمكنك الجمع بين ممارسة الرياضة والشاي الاخضر لانقاص الوزن بشكل أسرع . كما يعطي لك المزيد من القدرة على التحمل مما يعني مزيد من التمارين الرياضية ومزيد من السعرات الحراريةالمحروقة. شرب الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على زيادة مستوى التحمل بنسبة تصل إلى 24 ? ، والجرعة النموذجية هي من 125 - 500 ملجرام يوميا . وهذا يعادل 4 - 10 أكواب يساعد الجسم على حرق 70 وحدة حرارية اضافية يوميا .