يحتاج أي رياضي إلى القيام بمجموعة من التمارين اليومية التي تساعده على الحفاظ على لياقته البدنية وقوته البدنية لجميع أجزاء جسمه،  ومن هذه التمارين هي

تمرين الحديد العلوي- 

من أفضل التمارين لبناء الجزء العلوي من الجسم كذلك يعمل على تحقيق الاستقرار في الوزن من خلال رفع الثقل من الأرض بقوة عضلاتك الأساسية من خلال ذراعيك، ولكن هذا التمرين يتطلب أيضا التنقل العلوي الجسم وخاصة في العمود الفقري والكتفين والصدر لذلك فالرجال الذين يريدون أكتاف كبيرة وأذرع محفور وجسم قوي من دون ألم فعليهم التحول إلى حركات أسهل على المفاصل.

القرفصاء الخلفية- 

تعمل على بناء عضلات الكواد بطريقة ضخمة مع سيقان قوية، إلا أنه يمكن أن يتسبب في زيادة بعض المشاكل الموجودة أسفل الظهرلذلك يمكنك استخدم تمارين مختلفة من القرفصاء من مثل القرفصاء على طريقة Zercher وذلك للحفاظ على جذعك بينما تستهدف العضلات الأساسية الخاصة بك.

الرفع على الطريقة الرومانية- 

تعتبر وسيلة لا تضاهى في بناء أوتار الركبة وعضلات الجلوتيس وعضلات الظهر، إلا أنها يمكن أن تكون عملية صعبة ومؤلمة للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل أسفل الظهر.

الإنخفاضات- 

الانخفاضات هي ممارسة الهائل لنحت الصدر والعضلات ثلاثية الرؤوس ومع ذلك فعليك الحذر لإنها تؤدي إلى تفاقم الاصابات في الكتف والمرفقين إن كانت موجودة.