فوائد الصلاة للتقليل من آلام الظهر

الصلاة لها فوائد عديدة اراحة النفس طاعة الله عز وجل وقد اضاف العلم والابحاث الجديدة ان حركات اداء الصلاة من السجود والركوع تفيد في اراحة جسم الانسان وخاصة ما نشعر به من آلام الظهر.

فوائد للعمود الفقري:

الحركات والتمرينات التي نقوم بها أثناء أداء فريضة الصلاة هي أفضل وأفيد أنواع التمرينات للإنسان على الإطلاق وبصفة خاصة للعمود الفقري. ويبين العلماء أنه أثناء الصلاة تتحرك المفاصل والعضلات وبالتالي يتفادى إصابة العضلات بالضمور وإصابة المفاصل بالتيبس، كما أنها تقوى العضلات وتحافظ على أقواس العمود الفقري.

ولقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الحركات والتمارين التي تؤدى أثناء الصلاة تعالج مشاكل الظهر والعمود الفقري، خاصة وضع السجود الذى يعد أفضل وضع ممكن أن يتخذه الإنسان للتخفيف من آلام الظهر الناتجة عن الضغط على الأعصاب، كما هو الحال في حالات الانزلاق الغضروفي وغيرها. ففي حالة السجود إن أقواس العمود الفقري تكون في وضعها الطبيعي ولا يكون هناك أي ضغط على الأعصاب الخارجية من بين كل فقرة والفقرة التي تليها. وبذلك يمكن لمن يعانى من مشاكل وآلام وانزلاق غضروفي، وعرق النسا، وغيرها من حالات الضغط على الأعصاب أن يتخذ وضع السجود عند اشتداد حدة الحالة عليه للتخلص من الأوجاع.